اجراءات تعين أعضاء هيئة التدريس

محرر المحتوى

​​

الوصف

الإجراء خاص بآلية تعيين أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من السعوديين في الجـامعة.

الاجراءات

1- يتم مخاطبة الإدارة العامة للموارد البشرية للاستعلام عن ارقام وأعداد الوظائف الشاغرة.

2- تقوم وكالة الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي بمخاطبة الكليات المختلفة بالجامعة لتحديد احتياجاتها من الوظائف وترتيب وتوزيع الوظائف حسب الأولوية.

3- يتم الإعلان عن الوظائف من خلال  الصحف الرسمية وموقع تصفح الجامعة الإلكتروني ويتضمن توضيح تاريخ بداية التقديم ونهايته.

4- يجب أن تحديد المؤهلات المطلوبة بدقة لكل تخصص بكل قسم على حده.

5- تقوم الإدارة العامة للموارد البشرية ممثلة بإدارة التواصل الداخلي بالتالي:

- فتح جلسة التقديم وضبط الاعدادات بالنظام الالكتروني لتوظيف اعضاء هيئة التدريس.

- الاعلان الشامل لكافة الوظائف وشروطها ومسمياتها

- تقديم الدعم الفني لحل أي مشاكل تواجه المتقدمين أو الكليات والتي تتعلق بالنظام الالكتروني لتوظيف اعضاء هيئة التدريس.

- اعداد تقارير دورية بحالة التقديم.

6- يبداء التقديم الإلكتروني في فترة زمنية تتراوح عادةً ما بين 10 أيام إلى أسبوعين وبعد ذلك يستطيع كل متقدم متابعة حالة طلبه الذي يتحدث آلياً باستمرار وذلك من خلال النظام الالكتروني للتوظيف.

7- يقوم المتقدمين بتسجيل بياناتهم مع تحديد القسم والتخصص المطلوب وإرفاق أوراقهم بصيغة PDF على نظام توظيف اعضاء هيئة التدريس بموقع تصفح الجامعة.

8- يتم التوجيه الطلبات آليا للكليات بواسطة النظام الالكتروني الخاص بالتوظيف، كما يلي:

- يتم غلق جلسة تقديم الطلبات بالنظام الالكتروني للتوظيف.

- تحويل وتوجيه الطلبات آلياً للكليات المختلفة.

- تقوم ادارة التواصل الداخلي بإعداد التقارير عند انتهاء التقديم.

9- يتم استبعاد الطلبات وترتيبها التي لا تحقق المعايير المطلوبة في التخصص المعلن عنه. ويتم ذلك، عن طريق الكليات المعنية و من خلال الأقسام التابعة لها وذلك بتشكيل لجان علمية لكل تخصص وقسم.

10 المفاضلة بين المتقدمين، تقوم كل لجنة علمية بمفاضلة المتقدمين وترتيبهم من خلال ( المعدل للدرجة العلمية / ترابط التخصص العلمي بالوظيفة  / الحالة الوظيفية للمتقدم/ الخبرات الوظيفية السابقة).

11- العرض على المجالس العلمية المختصة، يتم إختيار المرشحين الأساسيين لكل تخصص من أعلى النتائج في المفاضلات حسب الوظائف المتوفرة في الجامعة. حيث، تعرض نتائج المفاضلات على مجلس القسم ثم مجلس الكلية ثم اللجنة الدائمة للمتعاونين.

12- تعرض أسماء المرشحين على مجلس الجامعة للموافقة عليها واعتمادها. ويتم تعميد الإدارة العامة للموارد البشرية بالبدء في إجراءات التعيين.

13- التواصل مع المرشحين الأساسيين لإعلامهم بضرورة مراجعة الإدارة العامة للموارد البشرية لإستكمال إجراءات تعيينهم والاعتذار لأصحاب الدرجات والتقديرات الادنى حسب نتائج المفاضل