الاتصال العلمي

محرر المحتوى

الوصف

الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم للحصول على إتصال علمي

الاجراءات

1- يقدم عضو هيئة التدريس بطلب الاتصال العلمي إلى مجلس القسم المختص متضمناً ما يلي:

- بيان بالمؤهلات العلمية والوظيفية والتدرج الوظيفي.

- بيان بالنشاطات التدريسية.

- بيان بنشاطه في مجال خدمة الجامعة والمجتمع.

- موافقة المؤسسة التعليمية بالاتصال العلمي.

- أي معلومات إضافية لدعم طلب الاتصال العلمي.

- أي معلومات أو وثائق أخرى يطلبها مجلس القسم أو مجلس الكلية أو المجلس العلمي .

2- ينظر مجلس القسم في طلب الاتصال العلمي ويتحقق من استيفاء الشروط والإجراءات، ويوصي برفع الطلب إلى مجلس الكلية.

3- ينظر مجلس الكلية في الطلب بناء على توصية مجلس القسم.

4- بعد الموافقة، يدرس المجلس العلمي طلب الاتصال العلمي بناء على توصية مجلسي القسم والكلية.

5- يتم إرسال المعاملة مع قرار الموافقة للإتصال العلمي إلى مدير عام الإدارة العمة للموارد البشرية.

6- يتم تحويلها إلى الموظف المختص بالموارد البشرية.

7- يتم مراجعة المعاملة و التحقق من إكتمالها و يتم إعداد قرار الإتصال العلمي واعتمادة ثم إرسالها لمعالي مدير الجامعة للتوقيع.

8- بعد الموافقة، ترسل إلى الكلية و يتم إبلاغ عضو هيئة التدريس للبداء بمهمة الأتصال العلمي.

9- بعد رحيل عضو هيئة التدريس يقوم بإرسال نسخة من المباشرة من بلد الاتصال العلمي وذلك من الملحقيات السعودية.​