الوصف
الإجراء خاص بأعضاء هيئة التدريس السعوديين ومن في حكمهم للحصول على إتصال علمي.
الاجراءات
1- يقدم عضو هيئة التدريس بطلب الاتصال العلمي إلى مجلس القسم المختص متضمناً ما يلي:
- بيان بالمؤهلات العلمية والوظيفية والتدرج الوظيفي.
- بيان بالنشاطات التدريسية.
- بيان بنشاطه في مجال خدمة الجامعة والمجتمع.
- موافقة المؤسسة التعليمية بالاتصال العلمي.
- أي معلومات إضافية لدعم طلب الاتصال العلمي.
- أي معلومات أو وثائق أخرى يطلبها مجلس القسم أو مجلس الكلية أو المجلس العلمي .
2- ينظر مجلس القسم في طلب الاتصال العلمي ويتحقق من استيفاء الشروط والإجراءات، ويوصي برفع الطلب إلى مجلس الكلية.
3- ينظر مجلس الكلية في الطلب بناء على توصية مجلس القسم.
4- بعد الموافقة، يدرس المجلس العلمي طلب الاتصال العلمي بناء على توصية مجلسي القسم والكلية.
5- يتم إرسال المعاملة مع قرار الموافقة للإتصال العلمي إلى مدير عام الإدارة العمة للموارد البشرية.
6- يتم تحويلها إلى الموظف المختص بالموارد البشرية.
7- يتم مراجعة المعاملة و التحقق من إكتمالها و يتم إعداد قرار الإتصال العلمي واعتمادة ثم إرسالها لمعالي مدير الجامعة للتوقيع.
8- بعد الموافقة، ترسل إلى الكلية و يتم إبلاغ عضو هيئة التدريس للبداء بمهمة الأتصال العلمي.
9- بعد رحيل عضو هيئة التدريس يقوم بإرسال نسخة من المباشرة من بلد الاتصال العلمي وذلك من الملحقيات السعودية.