الصفحة الرئيسية

عن الوحدة


تختص لجنة الترقيات بالإجراءات الخاصة بترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, وقد قامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بتصميم برنامج إلكتروني للتقديم على خدمات اللجنة, يتيح لعضو هيئة التدريس التقديم الإلكتروني على اللجنة ومتابعة حالته.


مهام اللجنة

1- استقبال طلبات الترقيات العلمية التي ترد من رئيس المجلس العلمي لدراستها وتدقيقها حسب الأنظمة واللوائح والإجراءات المنظمة لها وترفع التوصيات تمهيدا للعرض على المجلس العلمي.

2- إعداد تقرير للمجلس العلمي عن كل طلب ترقية علمية يتضمن معلومات عن المتقدم وما يفيد استيفاؤه لشروطها وضوابطها واقتراح أسماء المحكمين لفحص إنتاجه العلمي.

3- تقديم الدراسات والمقترحات لتطوير الأنظمة واللوائح وآليات العمل المتعلقة بالشؤون والمواضيع والأنشطة العلمية والبحثية التابعة لاختصاصات المجلس العلمي.

4- دراسة أي موضوعات أخرى تحال إليها من قبل رئيس المجلس العلمي.

5- ترفع اللجنة محاضر اجتماعاتها إلى رئيس المجلس العلمي لاعتمادها.

6- تعامل هذه اللجنة معاملة اللجان الدائمة وفقا للنظام المتبع.​



مدير الوحدة


يطمح الأستاذ الجامعي للوصول إلى أعلى المراتب العلمية  وتعد لجنة الترقيات العلمية هي من تمارس أنظمة الترقيات العلمية بأسرع الطرق وأيسرها وتراعي في ذلك الشفافية والعدالة وتحري الدقة والمعايير العلمية العالمية في ترقية أعضاء هيئة التدريس إلى استاذ مشارك أو أستاذ دكتور وفق اللائحة المنظمة لمجلس التعليم العالي والجامعات, وتسعى إلى الجودة والأتمتة في معاملاتها بما يرضي المتقدم .

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع.

 

أ.د عليوي الشمراني

رئيس اللجنة الدائمة للترقيات العلمية 



الهيكل التنظيمي


الأنظمة و اللوائح

اسم اللائحة \ النظام تحميل
اجراءات المجلس العلمي للتحقق من الاستلال
القواعد التنفيذية للترقيات العلمية
الائحة المنظمة لشؤون منسوبى الجامعات السعودين من أعضاء هيئة التدريس ومن فى حكمهم (الترقيات العلمية)

الروابط


أسئلة و استفسارات


أخبار الوحدة



الروابط المهمة

الأقسام

النماذج

عدد النماذج (1)
اسم النموذج معاينة النموذج تحميل النموذج

دليل المستخدم للتقديم

إنجازات الوحدة

اتصل بنا

  • المملكة العربية السعودية ،تبوك 71491
  • ut@ut.edu.sa
  • 014 427 3022
  • 014 427 3022