هو قسم إداري فني يتولى متابعة تحديث البيانات والتغير فيها، بشكل منظم، ويقوم بإدخال البيانات إلى قواعد البيانات لضمان حداثة البيانات والمعلومات.
مهام قسم تحديث البيانات:
1- العمل على إكمال البيانات والمعلومات المطلوبة لأي أداة إحصائية
2- العمل على استيفاء البيانات والمعلومات الكترونيا من نظام الجامعة وتزويد قسم قواعد البيانات بها
3- تنفيذ الاستطلاعات الإحصائية وجمع بيانات الاستبانات
4- متابعة تلبية قطاعات الجامعة لتعبئة الأدوات الإحصائية بالشكل والموعد المحددين
5- تقديم الدعم والمساعدة بهدف تسهيل توفير البيانات والمعلومات لوحدة الإحصاء والمعلومات