مهام إدارة التخطيط والميزانية

محرر المحتوى

مهام الإدارة

  1. تمثيل الجامعة امام الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يخص الميزانية وتحقيق كفاءة الانفاق وأنظمة تحقيق التوازن المالي.
  2. تلقي ميزانية الجامعة من وزارة المالية وتلخيصها وعرضها علي معالي رئيس الجامعة لاعتمادها.
  3. (إعداد مشروع الميزانية السنوية بما يتماشي مع الخطة الاستراتيجية للجامعة والاحتياجات الفعلية للجامعة ومايحقق أهدافها الاستراتيجية طبقا لقواعد إعداد الميزانية ونماذجها التي تصدر من وزارة المالية)
  4. تحديد القيمة التقديرية لاحتياجات قطاعات الجامعة وادراجها ضمن ميزانية الجامعة.
  5. دراسة وتحليل تفاصيل الانفاق والممارسات التشغيلية والراس مالية بالجامعة لتحديد فرص تحقيق كفاءة الانفاق وتحديد العجز المترتب عليه في ميزانية الجامعة).
  6. برمجة النفقات العامة من الميزانية السنوية المعتمدة للجامعة بناء علي التصنيفات وزارة المالية ووفقا لاعتماد كل نفقة.
  7. التنسيق مع الإدارات والوحدات المختصة بالجامعة في دراسة ماتدعو الحاجة اليه من اعتمادات مالية.
  8. منح الصلاحيات واعتماد المناقلات المالية والارتباطات المالية من خلال منصة اعتماد).
  9. لتطوير الكادر البشري بالإدارة بحضور ورش العمل والدورات التدريبية.
  10. تنويع طرق وأساليب تصنيف بنود الميزانية للمساعدة في دراسة الميزانية  وإعداد التقارير ومشاركة الجهات الحكومية.
  11. تمكين قطاعات الجامعة من الاطلاع علي الارتباطات المالية من خلال الحالة المالية لمتابعة الارتباطات المالية بشكل دوري والحث علي إنجازها واكتمال مصوغات الصرف وارسالها للإدارة المالية وصرفها).
  12. سرعة الإستجابة للتغيير أو التعديل أو التحديث في تعليمات وإجراءات العمل وآليات التنفيذ من قبل الجهات الحكومية (وزارة المالية).
  13. إصدار التعاميم والقرارات اللازمة لتنفيذ الميزانية وفقا للوائح الصادرة من وزارة المالية.
  14. إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير الإدارة.

 ​