الصفحة الرئيسية

كلية إدارة الأعمال \ التسويق

وائل سلطان عبدالله الحكيمي

نسبة اكتمال الملف الشخصي
الجنسية اليمنية
التخصص العام تسويق
التخصص الدقيق تسويق
المسمى الوظيفي أستاذ مشارك
الدرجة العلمية (المرتبة) دكتوراه

نبذه مختصرة

المؤهلات العلمية

PhD in Management, University of Technology, Malaysia, 2010 MSc in Management , University of Technology, Malaysia, 2007 BSc in Marketing, Yarmouk University, Jordan, 2002

الاهتمامات البحثية

الخبرات والمناصب الإدارية

مشرف وحدة التخطيط الإستراتيجي في الكلية - يناير 2025 - حالياً مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية - أغسطس 2024 - ديسمبر 2024 عضو اللجنة العلمية - قسم التسويق عضو لجنة الدراسات العليا - قسم التسويق عضو لجنة الجودة والإعتماد الأكاديمي - قسم التسويق

الجدول الدراسي
اليوم المادة الوقت
من إلى
الإثنين سلوك المستهلك 08:00 09:30
الإثنين تسويق الخدمات 09:30 11:00
الإثنين التسويق المباشر 11:00 12:30
الأربعاء سلوك المستهلك 08:00 09:30
الأربعاء تسويق الخدمات 09:30 11:00
الأربعاء التسويق المباشر 11:00 12:30
الأبحاث والمؤلفات
  • Alhakimi, W (2025) Integrating Consumer Behavior into the Circular Economy a Proposed Multidimensional Scale, International Journal of Environment, Workplace and Employment, 9(1), 72-89 (Indexed in Scopus Q4, CiteScore 03)
  • Alhakimi, W (2025) A Multidimensional Model of the Role of Artificial Intelligence in Marketing: An Evidence from the Middle Eastern Context Middle East Journal of Management, Accepted for Publication (Indexed in ESCI Q3, Impact Factor 12)
  • Alhakimi, W (2025) An Extended Theory of Green Purchase Behavior: The Gap between Intended and Actual Behavior International Journal of Business Environment, Accepted for Publication (Indexed in ESCI Q4 & Scopus Q3)
  • Sallam, F & Alhakimi, W (2025) Strategic leadership practices and organizational performance at healthcare organizations: The mediating role of crisis management International Journal of Business Performance Management, Vol 26, No 4, pp 513-532 (Indexed in ESCI Q4, Impact Factor 08, Scopus Q3, CiteScore 19) https://doiorg/101504/ijbpm202510062184
  • Alhakimi, W & Albashiri, S (2023), Social Media Adoption by Women Entrepreneurial Small Businesses, Asia Pacific Journal of Innovation and Entrepreneurship, Vol 17 No 3/4, pp 158-175 (Indexed in ESCI Q2, Impact Factor 39) https://doiorg101108/APJIE-03-2023-0060
  • Wail Alhakimi & Bassam Olyan (2022), Factors Influencing Effective Remote Monitoring Approaches for Non-Governmental Organizations in Highly Insecure Settings in Yemen, SAR Journal - Science and Research Vol 5, No 2, pp 95-104 (Indexed in EBSCO Host) https://doiorg/1018421/SAR52-05
  • Hana`a Hibah & Wail Alhakimi (2021), The Role of Business Incubators in The Development of Entrepreneurship in Yemen, Journal of Impact, Vol 2 No 2, pp 54-70 https://doiorg/1048110/joiv2i234
  • Sabrin Al-Aghbari & Wail Alhakimi (2021), Evaluation of Social Media Impact on UN Agencies in Yemen, Journal of Impact, Vol 2, No 2, pp 42-53 https://doiorg/1048110/joiv2i235
  • Mohammed Honinah & Wail Alhakimi (2021), Social Media Adoption in Yemeni Local NGOs, Journal of Impact, Vol 2, No 2, pp 28-41 https://doiorg/1048110/joiv2i236
  • Adnan Aqlan, Wail Alhakimi, Yaser Al-Mamary, Mohammed Abdulrab, Mohieddin Grada, Fawaz Jazim, and Abdulsalam Alquhaif (2021) Factors influencing Behavioral Intention to Use Learning Management Systems among Instructors in Yemeni Universities Dimension Empresarial, Vol 19, No 2, pp 61-90 (Indexed in ESCI Q4, Impact Factor 01) https://doiorg/1015665/demv19i22728
  • Wail Alhakimi & Ramzi Alwadhan (2021), Social media and the decision-making process: empirical evidence from Yemen, International Journal of Electronic Marketing and Retailing, Vol 12, No 2, pp 133-155 (Indexed in Scopus Q3, CiteScore 23) https://doiorg/101504/IJEMR2021114245
  • Wail Alhakimi & Jameel Esmail (2020), The factors influencing the adoption of internet banking in Yemen, International Journal of Electronic Banking, Vol 2, No 2, pp 97-117 https://doiorg/101504/IJEBANK2020109655
  • Wail Alhakimi & Mohammed Mahmoud (2020), The impact of market orientation on innovativeness: evidence from Yemeni SMEs, Asia Pacific Journal of Innovation and Entrepreneurship, Vol 14, No 1, pp 47-59 (Indexed in ESCI Q2, Impact Factor 39) https://doiorg/101108/APJIE-08-2019-0060
  • Wail Alhakimi & Abdulsalam Ghaleb (2019), Impact of CRM components system on customer retention in the Telecom industry: a case of Y-Telecom in Yemen, Middle East Journal of Management, Vol 6, No 4, pp 378-409 (Indexed in ESCI Q3, Impact Factor 12) https://doiorg/101504/MEJM201910021658
  • Wail Alhakimi & Khaled Alhariry (2014), Internal marketing as a competitive advantage in banking industry, Academic Journal of Management Sciences, Vol 3, No 1, pp 15-22
  • Wail Alhakimi & Aayed Qasem (2014), An analysis of the use of marketing strategies by private universities in Less Developed World: the case of Yemen, International Journal of Marketing Principles and Practices, Issue 5, No 1, pp 46-55 (Indexed in EBSCO Host)
جوائز التميز
المشاريع البحثية
معلومات التواصل
البريد الإلكتروني : walhakimi@ut.edu.sa

الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. الشروط والأحكام.