تفاصيل الخبر
College Template

ورشة عمل الأغذية الصحية وفوائدها بالمقارنة بأضرار الأطعمة السريعة



برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الجامعية بالوجه أ.د. يحيى بن عايض عبدالهادي وبالتعاون مع وحدة الانشطة بالكلية قدم سعادة الدكتور محمدعبداللطيف زين –رئيس قسم الكيمياء- ورشة عمل بعنوان :

" الأغذية الصحية وفوائدها بالمقارنة بأضرارالأطعمة السريعة Fast foods وكثرة شرب القهوة والمنبهات وأثر ذلك على صحة الطالب وتحصيله الدراسي"

حيث تناولت الورشة احد المشكلات المجتمعية والبيئة الهامة المنتشرة الان بين الشباب من البعد عن التغذية الصحية والاكثار من تناول الاطعمة السريعة والمشروبات الغازية والمنبهات وما بها من اضرار جسيمة تصيب الانسان وتضر بالمجتمع حيث تناولت الورشة المحاور التالية:

1- الهرم الغذائي الصحي وتنوع الاطعمة المفيدة للجسم وكميتها المسموحة مع اهمية شرب كمية كافية من المياه يوميا وممارسة الرياضة لبناء جسد صحيح متناسق وقوي.

2- التعرف على أنواع الاطعمة السريعةFast Foods  والمشروبات الغازية والمنبهات المنتشرة بين افراد المجتمع وبالاخص الشباب منهم والتطلع الى دراسة احصائية بنسبة انتشارها بالمجتمع العربي خلال 20 سنة الاخيرة والكميات التى تستهلك منها بالعام الواحد.

3- التعرف على الاضرار الناتجة من تناول Fast Foods الصحية والنفسية والاجتماعية لدى الشباب

4- التعرف على الاضرار الصحية التى تسببها المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

5- تنوع الامراض العصرية وانتشارها وبالاخص بين الشباب خلال السنوات الاخيرة بسبب العادات الغذائية الخاطئة واثرها السلبي الكبير على صحة الجسد وضعف التحصيل الدراسي للطلاب

6- الاثار الاجتماعية والمشكلات البيئية والاقتصادية التى نتجت خلال العقد الاخير بسبب الاقبال الكبير المتزايد على fast foods وتناول الاطعمة والمشروبات خارج المنزل من مصادر غير آمنة.

7- التحصيل الدراسي والتفوق الاكاديمية وارتباطه بالتغذية الصحية (دراسة تحليلية)

8- بعض الافلام والصور التوضيحية للاضرار و التركيبات المعقدة و الامراض التى تسببها الاطعمة السريعة والمشروبات الغازية وايضا الاكثار من شرب القهوة والمنبهات ومشروبات الطاقة.

9- ما البديل وطرق الحل لمواجهة المشكلة وانتشارها بين الشباب.

وشهد اللقاء تفاعل ايجابي من الحاضرين وضرب الامثلة والشواهد منهم وتبادل المعلومات حول موضوع الورشة

واهمية دور الكلية وكوادرها من اعضاء هيئة التدريس وطلابها النابغين في توعية شباب المجتمع بما ينفعه وما يضره والمشكلات والقضايا التى تواجه الشباب وتناول حلها بطرق علمية بصورة بسيطة وميسرة .

وفي الختام تم شكر الحضور وتفاعلهم المتميز ونتمنى من الله للجميع السلامة والتوفيق​