الصفحة الرئيسية

محرر المحتوى

الرسالة
إعداد كوادر مؤهلة بمعارف وقيم ومهارات التسويق الرقمي تتواكب مع متطلبات سوق العمل الرقمي، وإجراء المشاريع البحثية والبحوث التسويقية الرقمية المتميزة، بما يساهم فى خدمة المجتمع، استنادا على بيئة أكاديمية وبحثية داعمة ومحفزة.


أهداف البرنامج

  1. تأهيل كوادر متخصصة في مجال التسويق الرقمي لتلبية متطلبات سوق العمل الرقمي.
  2. إجراء البحوث والمشاريع البحثية المتميزة في مجال التسويق الرقمي.
  3. تهيئة بيئة أكاديمية وبحثية محفزة وداعمة.
  4. المساهمة الفعالة في الخدمة المجتمعية.

نواتج تعلم البرنامج

  1. يشرح بدقة مفاهيم ونظريات واجراءات وتقنيات التسويق الرقمي وعلاقته بالمجالات ذات الارتباط.
  2. يقارن التطورات الحديثة في أساليب وإستراتيجيات التسويق الرقمي المدعمة لاتخاذ القرارات التسويقية الرقمية.
  3. يميز بين  أساليب وطرق البحث العلمي لاستخدامها في إجراء المشاريع البحثية في التسويق الرقمي.
  4. يطبق المفاهيم والنظريات والاجراءات والتقنيات الرقمية في صياغة وتطوير إستراتيجيات التسويق الرقمي.
  5. يحل  مشكلات التسويق الرقمي المعقدة من خلال إجراء مشاريع بحثية احترافية تخدم المجتمع.
  6. يقيم السوق والمستهلك الرقمي تقييم نقدي لتقديم حلول إبداعية لمشاكل التسويق الرقمي المعقدة.
  7. يستخدم أدوات وتقنيات التسويق الرقمي والأساليب الإحصائية المتقدمة لمعالجة وتحليل البيانات ودعم المشاريع البحثية فى التسويق الرقمي.
  8. يتواصل كتابياً وشفهياً بفاعلية لنقل معارف ومهارات ونتائج المشاريع البحثية فى التسويق الرقمي.
  9. يلتزم بالنزاهة وأخلاقيات التسويق والعمل عبر الانترنت. في ضوء تحمله للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.
  10. يتعاون بفاعلية ضمن فرق العمل في ضوء تحمله لمسئولية اتخاذ قرارات تسويقية رقمية.

 
 ​خصائص خريجي البرنامج

  1. القدرة على التحليل الاستراتيجي واتخاذ القرارات.
  2. إتقان الأدوات الرقمية المتقدمة.
  3. التكيف مع تغيرات السوق المحلي والدولي.
  4. الريادة في البحث الأكاديمي والتطبيقي.
  5. الإبداع والابتكار في التسويق الرقمي.
  6. التكامل بين البحث الأكاديمي والتطبيق العملي.
  7. القيادة وإدارة الفرق التسويقية.
  8. التواصل الفعّال وعرض النتائج.


الفرص الوظيفية لخريجي البرنامج

  1. مدير تسويق رقمي
  2. أخصائي تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  3. أخصائي تحسين محركات البحث
  4. مدير محتوى رقمي
  5. محلل بيانات تسويقية
  6. مدير حملات إعلانات الدفع بالنقرة
  7. مستشار تسويق رقمي
  8. مطور تسويق إلكتروني
  9. مسؤول علاقات العملاء الرق​مي
  10. مدير تطوير الأعمال عبر الإنترنت
  11. أخصائي أبحاث التسويق​ الرقمي
  12. التدريس في المعاهد والجامعات​

 


الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. الشروط والأحكام.