الصفحة الرئيسية

محرر المحتوى

​  

نبذة عن إدارة التخطيط والجودة :

​انشئت الإدارة استنادا للأمر السامي الملكي رقم 48310 وتاريخ 26-11-1435 هـ في الفقرة 1 ، وتتركز أدوار الإدارة بالأعمال الشاملة لتحديد الأطر العامة لإدارة تقنية المعلومات واقسامها الفرعية . وتشارك الإدارة بشكل فعال في وضع الأهداف والمبادرات والخطط التشغيلية​ الضامنة لتحقيق معايير الجودة والكفاءة العالية ، إضافة إلى متابعة تنفيذ هذه الخطط وضمان وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقق هذه الخطط والأهداف . كما تسهم الإدارة في وضع وتحديد مؤشرات الأداء ومستهدفات أعمال تقنية المعلومات ,وتوثيق الأدلة التنظيمية .
ومن الأدوار المسندة لها استهداف "رضى المستفيدين " من خدمات تقنية المعلومات في الجامعة ،وقياس الرضى ومتابعة الملاحظات والشكاوى والمقترحات ، وتحفيز المستفيدين للمشاركة في أعمال التطوير والتحسين المستمر . ويكون بمرجعيته الوظيفية للمدير العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات .




أهداف إدارة التخطيط والجودة :

1- رفع نسبة رضا المستفيدين وتلبية توقعاتهم .
2- تحسين الكفاءة التقنية وزيادة الإنتاجية في الخدمات المقدمة من تقنية المعلومات .
3-زيادة مشاركة المستفيدين في أعمال التطوير وتحسين تجربة المستفيد .



مهام إدارة التخطيط والجودة :

1- مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية لعمادة تقنية المعلومات .
2- إعداد التقارير الدورية لمتابع الخطط الإستراتيجية .
3- ضمان ارتباط اهداف العمادة واتساقها مع اهداف الجامعة .
4- متابعة انشطة التحول الرقمي في جامعة تبوك .
5- ضمان إدارة الخدمات التقنية بحسب المعايير العالمية .
6- متابعة وتحديث مختلف مبادرات العمادة في نظام الخطة الاستراتيجية للجامعة .
7- قياس وتدقيق الجودة في جميع إدارات العمادة .
8- قياس مستوى رضى العملاء عن جودة الخدمات والعمليات والإجراءات في العمادة ، والتوثيق والتحليل والرفع بالتوصيات .
9- إداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة بالجودة .
10- نشر ثقافة التطوير والجودة بين منسوبي عمادة تقنية المعلومات .
11- إشراك جميع منسوبي العمادة في اعمال التطوير والجودة .
12- توفير القنوات الإلكترونية لتحفيز المستفيدين على المشاركة وابداء الرأي ،فيما يقدم لهم من خدمات .
13- المتابعة المباشرة لجميع البلاغات الواردة .
14- استقبال جميع الطلبات والشكاوى الواردة وسرعة التجاوب معها .
15- المراجعة الدورية لآراء وشكاوى المستفيدين ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
16-الإشراف على حل الطلبات الواردة وفق سياسات العمادة .
17- حصر المشكلات الفنية والتقنية والرفع بها .
18- العمل على الاستفادة من آراء المستفيدين وخبراتهم .
19- اعداد التقارير الدورية لرضا المستفيد .











الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. الشروط والأحكام.