1- رفع نسبة رضا المستفيدين وتلبية توقعاتهم .
2- تحسين الكفاءة التقنية وزيادة الإنتاجية في الخدمات المقدمة من تقنية المعلومات .
3-زيادة مشاركة المستفيدين في أعمال التطوير وتحسين تجربة المستفيد .
مهام إدارة التخطيط والجودة :
1- مراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية لعمادة تقنية المعلومات .
2- إعداد التقارير الدورية لمتابع الخطط الإستراتيجية .
3- ضمان ارتباط اهداف العمادة واتساقها مع اهداف الجامعة .
4- متابعة انشطة التحول الرقمي في جامعة تبوك .
5- ضمان إدارة الخدمات التقنية بحسب المعايير العالمية .
6- متابعة وتحديث مختلف مبادرات العمادة في نظام الخطة الاستراتيجية للجامعة .
7- قياس وتدقيق الجودة في جميع إدارات العمادة .
8- قياس مستوى رضى العملاء عن جودة الخدمات والعمليات والإجراءات في العمادة ، والتوثيق والتحليل والرفع بالتوصيات .
9- إداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة بالجودة .
10- نشر ثقافة التطوير والجودة بين منسوبي عمادة تقنية المعلومات .
11- إشراك جميع منسوبي العمادة في اعمال التطوير والجودة .
12- توفير القنوات الإلكترونية لتحفيز المستفيدين على المشاركة وابداء الرأي ،فيما يقدم لهم من خدمات .
13- المتابعة المباشرة لجميع البلاغات الواردة .
14- استقبال جميع الطلبات والشكاوى الواردة وسرعة التجاوب معها .
15- المراجعة الدورية لآراء وشكاوى المستفيدين ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
16-الإشراف على حل الطلبات الواردة وفق سياسات العمادة .
17- حصر المشكلات الفنية والتقنية والرفع بها .
18- العمل على الاستفادة من آراء المستفيدين وخبراتهم .
19- اعداد التقارير الدورية لرضا المستفيد .